recent
أخبار ساخنة

ندوة المعهد العربي لحقوق الإنسان بتونس "أنسنة عالمنا وحماية مستقبلنا"

 



ندوة المعهد العربي لحقوق الإنسان بتونس "أنسنة عالمنا وحماية مستقبلنا" 


متابعة وتصوير جورج ماهر. تونس 


 نظم المعهد العربي لحقوق الإنسان صباح اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 بإحدى الفنادق الكبري بتونس ندوة إقليمية تحت عنوان "أنسنة عالمنا وحماية مستقبلنا المشترك: رؤية مدنية". 


جاءت هذه الندوة بحضور ومشاركة مجموعة من الخبيرات والخبراء من تونس والمنطقة العربية، بالتعاون مع مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر.


افتتحت الندوة بمجموعة من الكلمات الافتتاحية، حيث قدم ا. الحبيب بلكوش، رئيس مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، كلمة أكد فيها على ضرورة تعزيز القيم الإنسانية والتضامن العالمي لمواجهة الأزمات المتزايدة.


كما تحدث أيضاً

 ا. سلطان الجمالي، الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، حيث شدد على أهمية التعاون الإقليمي في تعزيز الحقوق الإنسانية والتنمية المستدامة.


من جانبه، ألقى أ. أحمد الهاجري، مدير إدارة البرامج والتثقيف باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، كلمة أشار فيها إلى أهمية التوعية والتثقيف كأدوات رئيسية لترسيخ قيم حقوق الإنسان في المجتمعات، مؤكداً على التزام اللجنة بدعم الجهود الإقليمية لتعزيز حقوق الإنسان.


كما أكد أيضا ا. عبد الباسط بن حسن، رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان، على ضرورة تبني رؤية مدنية شاملة ترتكز على مبادئ العدالة والمساواة والإنسانية.


الجدير بالذكر أن هذه الندوة الكبري جمعت خبراء وناشطين من مختلف المجالات، وممثلي المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالإضافة إلى ثلة من مراسلي القنوات الفضائية والصحافة والاعلام واخربن وشهدت نقاشات حول سبل تعزيز حقوق الإنسان في ضوء التحديات البيئية والاجتماعية والسياسية الحالية.








google-playkhamsatmostaqltradent