recent
أخبار ساخنة

سعيا لمعادلة رقم جوزيه .. أهلي فايلر يمطر شباك أسوان بخماسية


فن

كتب محمد عبد الله.
واصل الأهلي عروضه القوية فنياً وتهديفياً إذ أمطر شباك مضايفه أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما عصر السبت على ملعب أسوان الدولي ضمن الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز 2019-2020.
أحرز خماسية الأهلي كُلً من جونيور أجايي، وحسين الشحات، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة، ورمضان صبحي في الدقائق 7، و25 و59، و64، و86 على الترتيب، فيما سجل أوميد أوكوري هدف أسوان الوحيد في الدقيقة 67.
افتتح الأهلي التسجيل عن طريق النيجيري جونيور أجايي مبكراً في الدقيقة 7 من اللقاء من كرة ثابتة نفذها محمد مجدي أفشة قبل أن تتخطى حمدي فتحي لتصل إلى أجايي الذي سدد الكرة داخل الشباك.
وبذلك يكون أجايي قد سجل هدفه الخامس هذا الموسم في 7 مباريات فقط وهو نفس عدد أهداف الموسم الماضي في 23 مباراة.
وأضاف الشحات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 25، إذ يعتبر هذا الهدف هو السابع في المباريات التي خاضها الشحات مع الفريق هذا الموسم حتى الآن. بدأ الهدف بتسديدة حمدي فتحي الصاروخية  والتي تصدى لها حارس أسوان مسعد عوض وارتدت إلى جونيور أجايي الذي سددها مرة أخرى لتصطدم في مسعد عوض ثم القائم الأيمن، لترتد إلى الشحات الذي تابعها وأدخلها في المرمى بنجاح.
ويعد هذا الهدف هو الثاني للشحات في دوري هذا الموسم، بجانب هدفين في مباراة كأس السوبر أمام الزمالك، وأربعة أهداف في ثلاث مباريات خلال دوري أبطال إفريقيا.
وبرأسية رائعة أحرز حمدي فتحي الهدف الثالث للأهلي من عرضية أفشة في الدقيقة 59.
وسجل أفشة هدفه الأول مع الأهلي بعد إحرازه لركلة الجزاء التي حصل عليها بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من أحد مدافعي أسوان في الدقيقة 64.
وبعد أقل من ثلاث دقائق، استطاع أسوان تقليص الفارق عن طريق أوميد أوكوري الذي استغل عرضية الحسيني سمير التي غالطت محمد الشناوي وسكنت الشباك.
واختتم رمضان صبحي الخماسية في الدقيقة 86 بعد مراوغة رائعة لمدافع أسوان وسددها تصطدم بقدم المدافع وتغالط مسعد عوض وتستقر في الشباك.
وبذلك الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 9 نقاط في الصدارة بالعلامة الكاملة بينما تجمد رصيد أسوان عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.
واقترب السويسري رينيه فايلر من رقم الإستورة مانويل جوزيه في الولاية الثانية للبرتغالي، إذ فاز السويسري باللقاء السادس على التوالي منذ توليه القيادة الفنية للأهلي في مختلف المسابقات، وهو ما لم يحققه أي مدرب مع الأهلي منذ 2004 حينما قاد جوزيه الأهلي للفوز في أول سبع مباريات متتالية.
ولن يخوض الأهلي أي لقاء قبل التوقف الدولي حيث يعود بمواجهة الزمالك يوم 19 من الشهر الجاري في الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.


google-playkhamsatmostaqltradent