recent
أخبار ساخنة

بعد الإطاحة به .. المحلل الإطالي: «كنت أمزح مع لوكاكو»




كتب محمد عبد الله.
على الرغم من الحرب القوية من كافة عناصر منظومة كرة القدم الأوروبية والعالمية، للوقوف في وجه كل أشكال العنصرية في ملاعب الساحرة المستديرة، إلا أن السقطات والتجاوزات في حق النجم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي، مازالت مستمرة، إذ تعرض لوكاكو لهتافات عنصرية من جماهير نادي كالياري، خلال مباراة الفريقين في الدوري، حيث أطلقت ضده صافرات عنصرية وشبهته بالقرد.
وعقب هذه المباراة، نشر لوكاكو رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور «إنستجرام» قال فيها: «لقد عانى العديد من اللاعبين في الشهر الماضي من الإيذاء العنصري.. ولقد تعرضت لذلك بالأمس».
وأضاف لوكاكو: «كرة القدم هي لعبة يجب أن يتمتع بها الجميع، ويجب ألا نقبل أي شكل من أشكال التمييز من شأنه أن يعرض لعبتنا للعار».
وأتم: «آمل أن تتفاعل اتحادات كرة القدم في جميع أنحاء العالم بقوة لمواجهة جميع حالات التمييز».
وخلال الجولة الماضية من مباريات الدوري الإيطالي  لكرة القدم، واجه إنتر ميلان فريق أودينيزي، ونجح في الفوز بهدف وحيد، ليتربع على قمة جدول البطولة، وشهدت المباراة أداء رائعاً من البلجيكي.

محلل رياضي يسخر من البلجيكي .. والقناة تطيح به
وخلال تحليل المباراة على قناة «TOP CALCIO 24» الإيطالية، أشاد المحلل الرياضي الإيطالي لوتشيانو باسيراني، بالمهاجم البلجيكي ولكن بشكل ساخر، حيث قال إن الطريقة الوحيدة لإيقاف المهاجم البلجيكي هي إعطائه 10 موزات حتى يأكلها ويترك اللعب.
وكانت الحلقة آنذاك تناقش تأثير لوكاكو على إنتر ميلان منذ انضمامه من مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الأخيرة وحتى الآن.
وقال باسيراني: «صفقة لوكاكو هي واحدة من أفضل التعاقدات التي كان من الممكن أن يحققها إنتر».
وتابع: لا أرى لاعبًا مثله في أي فريق آخر في إيطاليا».
وواصل: إنه واحد من الأقوى، وأنا أحبه كثيرًا لأنه يتمتع بهذه القوة، وأراه مثل مهاجم أتالانتا زاباتا».
وأكدت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أنه عقب هذا التصريح قامت القناة بطرد المحلل، وإنهاء التعاقد معه وحظره من الظهور على شاشتها، كما شنت عدة جهات حملة قوية ضد باسيراني والقناة.
من جهته قدم باسيراني، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» اعتذار للدبابة البلجيكية لوكاكو، وتوضيح ما حدث، مؤكداً أن الجملة التي قالها كانت على سبيل الدعابة والمزاح فقط مع لوكاكو.
وقامت ثورة غضب واسعة في إيطاليا مما حدث، وتم فتح تحقيق مع باسيراني من قبل بعض الجهات، كما تم منعه من الظهور على أي قناة تليفزيونية أخرى لحين انتهاء التحقيقات معه.
google-playkhamsatmostaqltradent