recent
أخبار ساخنة

خوض الكلاسيكو أم تمثيل أسبانيا .. بأيهما يضحي أنسو فاتي؟


خوض الكلاسيكو أم تمثيل أسبانيا .. بأيهما يضحي أنسو فاتي؟



كتب محمد عبد الله.

سيكون أنسو فاتي جوهرة برشلونة على بعد خطوة واحدة من حيازة الجنسية الإسبانية، وفق ما أكدته تقارير صحفية في وقت سابق، وعلى هذا فإن احتمالية مشاركته لصالح منتخب إسبانيا في بطولة العالم القادمة في البرازيل تزداد.
ويعمل الاتحاد الإسباني على هذا الأمر، والآن لاعب برشلونة المولود في غينيا بيساو، ينتظر توثيق طلبه الجنسية في السفارة، وكل شيء يسير على ما يرام كما أكدت صحيفة "آس" الإسبانية.
وفور أن يحصل أنسو فاتي على الجنسية المزدوجة، سينصب تركيز الاتحاد الأسباني على إشراكه في كأس العالم تحت 17 عامًا في البرازيل، الذي يجري بين يومي 26 أكتوبر و17 نوفمبر.
وهنا يحتدم الصراع داخل الفتى الصغير، إذ يلتقيا فريقي ريال مدريد وبرشلونة يوم السابع والعشرين من أكتوبر، بعد يوم واحد من انطلاق البطولة فقط.
وعلى الشاب أن يتخذ قراره بهذا الصدد، فإذا نجح في الحصول على الجنسية المزدوجة، فيتحتم عليه التضحية بأحد الأمرين إما تمثيل إسبانيا ، أو المكوث ببرشلونة وخوض الكلاسيكو.
وأكد ديفيد خوردو، مدرب منتخب إسبانيا تحت 17 عامًا تصميم الاتحاد على أنسو فاتي، فقال: «إنه يمتلك القدرة على اللعب في أي فريق، ولكن إذا كان يرغب في اللعب لإسبانيا، فنحن نفعل كل شيء ممكن من أجل أن يكون معنا في أقرب وقت».
وأضاف خوردو، خلال حديثه لبرنامج «اللارجيرو» المذاع على إذاعة «سير» الإسبانية: «على الرغم من عدم حديثي معه إلى الآن، أعرف أنه يريد اللعب لإسبانيا، نحن جميعًا متفقون على السعي من أجله».
وكانت إسبانيا أعلنت قائمة مكونة من 50 لاعبًا سيتم اختيار 21 منهم للسفر إلى البرازيل لخوض البطولة، أنسو فاتي هو أهم اسم بالقائمة، وعن هذا يقول خوردو: «فكرة أن أنسو فاتي قد يصل للعب البطولة مثيرة للأمل، ولكننا لا نستطيع الاعتماد عليه في الوقت الراهن لأن الأمر لم يحسم بعد».
وأتم: «إنه فتى يعيش من أجل كرة القدم، زملاؤه يتحدثون بإعجاب عنه».
ودخل الفتى الصغير التاريخ من أوسع أبوابه، متفوقا على البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي من حيث عدد الأهداف التي سجلها كلاهما في الدوري الإسباني إذ يعتبر فاتي أصغر لاعب يحرز هدفين لنادي برشلونة في فترة لعب قصيرة لم تتجاوز ال3 مباريات، وبذلك تجاوز ميسي الذي سجل نفس الهدفين في 13 مباراة.
أوربيا، واصل الشاب الصغير كتابة الأرقام القياسية بعد مشاركته بالأمس أمام دورتموند، إذ بات أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يخوض مباراة بدوري أبطال أوروبا بعمر 16 عامًا و321 يومًا، ليحطم الرقم القياسي الذي كان مسجلًا باسم بويان كركيتش، الذي لعب مع برشلونة بعمر 17 عامًا و22 يومًا.
google-playkhamsatmostaqltradent