recent
أخبار ساخنة

بعودة الجماهير .. أجايي يقود الأهلي لسوبر جديد


بعودة الجماهير .. أجايي يقود الأهلي لسوبر جديد




كتب محمد عبد الله.

تغلب الأهلي على غريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما ببطولة كأس السوبر المصري في ملعب برج العرب.


افتتح التسجيل للأهلي النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 19 حيث استغلال عرضية التونسي علي معلول من الركلة الركنية التي حصل عليها الأهلي بعد تسديدة محمد مجدي أفشة، ليصير أجايي ثاني أجنبي يسجل في لقاءات السوبر بعد وليد أزارو الذي حسم البطولة للأهلي في 2017 ضد المصري البورسعيدي.


أضاف حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 47 أي قبل نهاية الشوط بدقيقة وحيدة. الشحات استلم الكرة على جبهة الأهلي اليسرى وراوغ حمدي النقاز بطريقة رائعة قبل أن يسدد، لكن عواد تصدى للكرة. وهنا، أخطأ محمد عبد الشافي خطأ فادحا بإرجاع الكرة للشحات مرة أخرى بالرأس. ولم يتوان الشحات إذ انتهز الفرصة وسدد الكرة نحو أسفل يمين عواد معلناً عن الهدف الثاني للمارد الأحمر.

ومع بداية الشوط الثاني، أضاف جونيور أجايي الهدف الثالث للأهلي والثاني له في الدقيقة 48. رمضان صبحي قطع الكرة من محمود عبد الرازق شيكابالا لينطلق إلى منطقة الجزاء. ومرر رمضان إلى أجايي الذي سحب الكرة في طريقه وسددها في أقصى الزاوية الأرضية لعواد، معلنا الهدف الرابع له في 5 مباريات ضد الزمالك.


بذلك الهدف، أصبح أجايي هداف الأجانب في بطولة السوبر حيث سجل هدفين في البطولة، متفوقا على المغربي وليد أزارو الذي أحرز هدف وحيد.

وفي الدقيقة 64، انفرد مصطفى محمد مهاجم الزمالك بمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الذي خرج من مرماه بشكل خاطئ ليضطر إلى عرقلة لاعب الفريق الأبيض ويحتسب الحكم ركلة الجزاء الأولى للزمالك الذي سجلها محمود علاء باقتدار على يسار الشناوي.
وعرقل حمدي فتحي مصطفى محمد ليحصل الأخير على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 76 ليرتقي محمود علاء ليسدد الكرة بنفس طريقة نظيرتها الأولى معلناً عن الهدف الثاني له وللزمالك.


وتوج الأهلي ببطولة السوبر للمرة ال11 في تاريخه، والخامسة على حساب الزمالك.
وحقق السويسري ريني فايلر أول بطولة له مع الأهلي، في ثاني مباراة رسمية له مع الفريق.


يعتبر فايلر هو ثالث مدير فني أجنبي يحقق بطولة السوبر مع الأهلي وخامس مدرب أجنبي يحققها مع فريق مصري.
ويدخل الأهلي لقاء سموحة في افتتاح الدوري الممتاز منتشيا بانتصارين متتاليين أولهما كان بهدفين على حساب كانو سبورت في ذهاب دور ال32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا والأخرى هي ثلاثية اليوم في مرمى الزمالك.
google-playkhamsatmostaqltradent