recent
أخبار ساخنة

بالصور: لأول مرة في تاريخها .. جامعة دمنهور تحصل على المركز الأول لكرة الهدف للمكفوفين



كتب محمد عبد الله

لم يتوقع أحدهم قبل انطلاق البطولة الوقوف على منصات التتويج، لكن إيمانهم بقدراتهم وإمكانياتهم، والتخطيط الدفاعي الصحيح، والحب السائد بين أعضاء البعثة، قاد جامعة دمنهور إلى الفوز في كافة اللقاءات والحصول على المركز الأول ببطولة الجامعات المصرية لكرة الهدف والمقامة بمحافظة المنوفية.

وأظهر لاعبي جامعة دمنهور لكرة الهدف للمكفوفين مستوى مميز بجميع المباريات التي خاضوها طوال البطولة متفوقين على أنفسهم ومتحديين للعديد من الصعوبات.

وخاضت جامعة دمنهور  لقاءين قبل الوصول لنصف نهائي البطولة مع كل من جامعة أسيوط، وجامعة المينيا، وانتصرت فيهما بواقع 11-8، و10-2، كما فازت جامعة دمنهور  على جامعة كفر الشيخ، بنتيجة 8-3 خلال الدور نصف النهائي،.

وتغلبت جامعة دمنهور بفارق هدف وحيد على نظيرتها جامعة بني سويف بنتيجة 5 أهداف مقابل 4، خلال المباراة النهائية التي أقيمت على صالة ستاد جامعة المنوفية بشبين الكوم.

وشاركت جامعة دمنهور في منافسات كرة الهدف بأربعة لاعبون هم "أحمد صابر، ومحمد عبد السميع، ومصطفى خالد، ومحمد ماهر"، وأشرف فنياً عليهم د. محمود ياسين المدير الفني للجامعة والحاصل على دكتوراة في علم كرة الهدف للمكفوفين ويعاونه إِدارياً، محمود عبد العزيز وطبياً أخصائي إصابات الملاعب د. عبد الله الكومي، كما يرأس البعثة د محمد العشري.

ويعد حصول جامعة دمنهور على لقب بطولة الجامعات المصرية لكرة الهدف للمكفوفين لهذا العام هو الإنجاز الأبرز للجامعة طوال تاريخ البطولة، إذ حصلت جامعة دمنهور على المركز الرابع ثلاث مرات أعوام 2008، و2012، و2017 .

وتحتضن جامعة المنوفية الدورة الثانية لإسبوع شباب الجامعات لمتحدي الإعاقة بين جناباتها والمقام في الفترة من الأول إلى السادس من شهر سبتمبر الحالي.

وأقيمت الدورة الافتتاحية من هذا الحدث بمحافظة المنيا في مارس من عام 2017 .

وقام الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بتسليم كأس البطولة والميدلايات الذهبية لبعثة جامعة دمنهور الحائزة على اللقب.

وأرجع أحمد صابر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الآداب لاعب  الفريق، الأول بنادي ألعاب دمنهور لكرة الهدف وأحد أفراد البعثة سبب حصول جامعة دمنهور على المركز الأول إلى الروح القتالية العالية، والإيمان بالذات، وبالإمكانيات، والتخطيط السليم.

وفي سياق آخر، تمكن أحمد ماهر الطالب بالفرقة الثانية بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة دمنهور من حصد الميدليا البرونزية في مسابقة السباحة، كما حصل بليغ عبد النبي زيدان على المركز الثالث بمسابقة الطالب المثالي على مستوى الجمهورية.

google-playkhamsatmostaqltradent