recent
أخبار ساخنة

في افتتاح الدوري .. بطل أوربا يضرب بطل تشامبيونشب برباعية


كتب محمد عبد الله
لم يهدر فرص كثيرة، استغل كل فرصة أتيحت له، لذلك استطاع العملاق ليفربول افتتاح موسمه بالتغلب على نظيره  نورويتش سيتي برباعية مقابل هدف وحيد على ملعب آنفيلد.

افتتح أهداف المباراة جرانت هانلي قائد نورويتش سيتي بتسجيله هدف عكسي،في في مرماه في الدقيقة 7 من المباراة،  قبل أن يضيف نجمنا المصري محمد صلاح هدف الريدز الثاني في الدقيقة 19، وبعد ذلك ب9 دقائق عزز المدافع الهولاندي فيرجيل فان دايك تقدم الريدز بإحرازه ثالث الأهداف مع الدقيقة 28، واختتم البلجيكي ديفوك أوريجي حفلة الأهداف في الدقيقة 42 من المباراة، وبعد انطلاق الشوط الثاني، ب20 دقيقة قلص المهاجم الفنلندي  تيمو بوكي الفارق للضيوف بإحرازه أول أهداف نورويتش بحلول الدقيقة 64 في البرمير ليج بعد غياب ثلاث سنوات.

وبهذا الفوز، استطاع فريق ليفربول حصد  أول ثلاث نقاط له بالمسابقة الجديدة ليبدأ السير لحلم التتويج باللقب الغائب منذ ما يقرب من الثلاثون عاما.

النبأ السيئ

كل شيء في المباراة كان على ما يرام، شيء وحيد أربك حسابات الألماني كلوب وهو ما حدث للبرازيلي أليسون بيكر، في الدقيقة 39 سقط بيكر مصاباً ليشارك الإسباني أدريان المنضم حديثاً للريدز بدلا من بيكر اضطراريا.

استخدام حكم الفيديو
شهدت المواجهة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي، لكن طاقم التحكيم بقيادة مايكل أوليفر لم يلجأ إليها في تحديد قرارات مصيرية.

مو  يصنع ويسجل
كعادته، واصل نجمنا المصري محمد صلاح تسجيله الأهداف في المباريات الافتتاحية مع فريقه ليفربول، بعد تسجيله هدف الريدز الثاني أصبح صلاح يسجل في المباراة الافتتاحية بالدوري وذلك في الثلاث مواسم الأخيرة. صلاح لم يكتف بالتسجيل، فصنع سريعا هدف ليفربول الثالث الذي أحرزه فان دايك بعد 9 دقائق فقط من هدف صلاح
محمد صلاح واجه 23 فريق طوال مسيرته في الدوري الإنجليزي استطاع إحراز الأهداف في 21 منهم، وفشل في هز شباك فريقين فقط هما سوانزي سيتي ومانشستر يونايتد حتى الآن.

وفي سياق آخر، يتوجه العملاق الأحمر إلى مدينة اسطنبول لمواجهة تشيلسي يوم الأربعاء المقبل  بكأس السوبر الأوروبي.
google-playkhamsatmostaqltradent