recent
أخبار ساخنة

من مستنقع الفضة إلى منصات الذهب .. ركلات الترجيح تبتسم لكلوب ورفاقه






كتب محمد عبد الله.

أسدل السطار على مباراة السوبر الأوربي التي أقيمت بين العملاقين الإنجليزيين ليفاربول وتشيلسي، بإستاد فودافون بارك بمدينة إسطنبول معقل فريق بشكتاش بتفوق ليفاربول بركلات الترجيح على منافسه تشيلسي بعد انتهاء اللقاء بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق.

سجل الفرنسي أوليفييه جيرو الهدف الأول للأزرق البلوز في الدقيقة 36 بصناعة رائعة من كريستيان بوليسيتش  المنتقل مؤخرا للأزرق، بعد توغل رائع لدفاعات الريدز. ومرر كرستيان كرة بينية وصلت إلى القناص الفرنسي جيرو، ليسدد الكرة زاحفة بيسراه، ليعلن عن الهدف الأوحد لتشيلسي. بقيادة المدير الفني الشاب فرانك لامبارد.

وأصبح ذلك الهدف هو السابع لجيرو ضد ليفربول في مباراته الـ12 أمامهم.

وبعد الهدف بدقائق قليلة، سجل بوليسيتش هدفا جميلا بتسديدة زاحفة لكن تم إلغائه بداعي التسلل منذ بداية اللعبة.

وتعادل للريدز السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 48، عبر تمريرة البرازيلي فيرمينو  الذي حولها ساديو مانيه دون صعوبة إلى أول أهداف الريدز قبل أن يعود ويعطي الأسبقية لأول مرة للأحمر مع بدايات الشوط الإضافي الأول من صناعة البرازيلي فيرمينو في الدقيقة 95 من اللقاء.

وبعد مرور 100 دقيقة احتسبت حكم المباراة ركلة جزاء لصالح تشيلسي نتيجة عرقلة لتامي أبراهام داخل منطقة الجزاء من الحارس الإسباني أدريان ونفذها البرازيلي جورجينيو  على يسار الحارس ليعلن عن هدف التعديل لتشيلسي.

وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق ليحتكم الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة الأحمر ليفاربول ب5 ركلات مقابل 4 للأزرق تشيلسي.

بدأ فريق ليفاربول التسديد عبر البرازيلي فيرمينو  الذي سدد أول الضربات بشكل رائع، في الزاوية اليمنى لتشيلسي، وأحرز جورجينيو  أول ركلات الأزرق على الزاوية اليمنى أيضا، وتستمر البرازيل في المشهد وهذه المرة عبر لاعب الوسط فابينيو الذي أحرز ثاني ركلات الريدز على الجهة اليسرى للحارس الإسباني، وأحرز روس باركلي  ثاني ضربات البلوز في الجانب الأيسر من مرمى أدريان، وأعاد ديفوك أوريجي  التقدم للريدز بإحرازه ثالث الركلات الترجيحية في الزاوية اليمنى السفلية لمرمى تشيلسي،  وعادل ماسون ماونت  النتيجة بإحرازه الركلة الثالثة لتشيلسي في أعلى الزاوية اليمنى للحارس أدريان، ليستمر التعادل بين الفريقين ب3 ركلات لكل منهما.
وبالتخصص أضاف ترينت ألكسندر ارنولد  رابع الركلات الترجيحية في الزاوية اليمنى السفلية لحارس تشيلسي، وسدد إيميرسون  آخر الركلات الناجحة لتشيلسي في وسط المرمى.
واختتم النجم المصري محمد صلاح ركلات الترجيح لـليفاربول بإحرازها على الزاوية اليمنى السفلية لحارس مرمى تشيلسي الإسباني كيبا.
وتألق الوافد الجديد الإسباني أدريان حارس مرمى وست هام السابق في تصديه لركلة تامي ابراهام لاعب تشيلسي الشاب، ليهدي أدريان اللقب للريدز.
وأرجع إبراهام للأزهان ما حدث في مباراة السوبر الأوربي المقامة بين تشيلسي وبايرن ميونخ عام 2013 حينما أهدر البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي في ذلك الوقت ركلة الجزاء الخامسة وهو ما فعله ابراهام في لقاء اليوم لتنتهي المباراتان بخسارة تشيلسي ب4 ركلات مقابل 5 لبيارن لتتكرر النتيجة بخسارة تشيلسي اليوم بنفس النتيجة.

ولعب ليفاربول بأداء فني غير مقنع في معظم فترات اللقاء على الجانبين الدفاعي والهجومي، وأدى إلى  ذلك فلسفة كولوب الزائدة بإبقاء مهاجم الريدز الصريح البرازيلي روبيرتو فرمينيو بجانبه على مقاعد البدلاء والدفع بدلا منه بأليكس تشامبيرلين وتحويل محمد صلاح لرأس حربة، ولكنه تدارك أموره مع بداية الشوط الثاني بإخراج تشامبرلين وإدخال فيرمينو بدلا منه.

صلاح يحرم من هدف الأسبقية 
وفي الدقيقة 16 أرسل جوردان هيندرسون تمريرة بينية رائعة إلى صلاح الذي توغل باتجاه منطقة الجزاء.
وسدد صلاح كرة أرضية زاحفة بيسراه لكن كيبا حارس تشيلسي تصدى لتسديدته وحرمه من هدف محقق.

العارضة تقف حائل ضد تشيلسي لثالث مرة 
وفي الدقيقة 21 تمكن بيدرو من اختراق دفاع ليفربول وذهب إلى داخل منطقة جزاء الريدز.
وسدد بيدرو بيسراه لكن أدريان حارس ليفربول لمس الكرة بأطراف أصابعه قبل أن ترتطم بالعارضة وتخرج إلى خارج الملعب.
وتعد هذه هي المرة الثالثة في مباراتين لتشيلسي التي تقف فيها العارضة حائلا أمام الفريق لتسجيل هدفا وكان أول مرتين في لقاء مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الأحد الماضي.

الحارس الشاب يقف ضد فان دايك وصلاح 
وفي الدقيقة 75 حصل ليفربول على ركلة ركنية نفذها هيندرسون لتصل إلى فابينو الذي مررها إلى محمد صلاح.
وسدد النجم المصري كرة قوية أبعدها الإسباني كيبا ببراعة لتصل إلى فان دايك الذي تابعها بتسديدة أخرى نحو المرمى لكن الحارس كيبا واصل تألقه وتصدى للكرة مرة أخرى ثم اصطدمت بالقائم وخرجت بعيدا، ليحرم الحارس الإسباني الشاب كيبا أريزابلاجا  الريدز من هدف محقق.

ليفربول يحصل على البطولة ال13 
وشهد فوز الريدز اليوم على تشيلسي تسجيل رقم قياسي جديد بحصول الفريق على 13 بطولة أوربية مختلفة تتباين بين 6 بطولات لدوري الأبطال و4 ألقاب من بطولة اليوربا ليج بمسماها السابق والحالي، و3 ألقاب للسوبر الأوربي.
google-playkhamsatmostaqltradent