recent
أخبار ساخنة

المجلس القومي للمراة يقدم خالص التحية للرئيس لاهتمامه بالفتيات و الشباب و تكريمه لهم و تشجيعهم علي التقدم



كتبت : سهير اابحبوحي

قام المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي و جميع عضواته واعضائه بتقديم خالص الشكر و التقدير والتحية  للسيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دوره الرائد والمتميز في دعم الشباب المصري من الجنسين ومساندته لهم  وحرصه على التحاور معهم  وفتح قنوات للتواصل معهم في كل مكان  مشيدة بالفرصة  التى تتيحها المؤتمرات  الدورية للشباب التى يتم عقدها بالمحافظات والتى تبناها السيد الرئيس منذ توليه رئاسة جمهورية  مصر العربية في التعرف على رؤيتهم وافكارهم  والإجابة على كل تساؤلاتهم وما يشغل أذهانهم بكل شفافية  وموضوعية   بالإضافة الى  اتاحة الفرصة لهم  بمحاكاة  دور السلطتين التنفيذية و التشريعية وهى تجربة متميزة وفريدة من نوعها .

على جانب آخر يوجه المجلس القومي للمراة بالتحية  لجميع القائمين على تنظيم الدورة السابعة لمؤتمر الشباب وخروجه بهذا الشكل المتميز والرائع الذي يليق بمكانة مصر وشبابها  هذا و يخص المجلس بالتحية  جميع السيدات و الفتيات اللاتي ساهمن في تنظيم المؤتمر لجهودهن الواضحة في الاشراف علي المؤتمر و علي تعاونهن و تنسيقهن المشرف و تفاعلهن مع السادة الحضور. 

و اعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بانعقاد مثل هذه المؤتمرات للشباب لأنها تساهم في اكتشاف قدرات  الموهبين و المبدعين  والمتفوقين من الشباب  و يدعم التواصل بين الدولة و شبابها بالاضافة الي ان هذا المؤتمر قد ابرزت قدرات المرأة علي التخطيط و التنسيق و أيضا كان فرصة لاظهار امكانيات الفتيات و تكريمهن.
كما هنأت الدكتورة مايا مرسي الفتيات اللاتي تم تكريمهن من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيرة أنهن عن حق  فخر لمصر و نماذج نسائية و مثالا مشرفا لجميع السيدات اثبتن قدراتهن في مختلف المجالات باختلاف اعمارهن و ظروفهن الاقتصادية و الاجتماعية. 

الجدير بالذكر ان الفتيات اللاتي تم تكريمهن في المؤتمر هن: زينب رمضان أول مهندسة تعمل في مرحلة تسليم محطة الطاقة ال شمسية و مريم عادل عزب بطلة الفروسية الأولمبية الحاصلة علي الميدالية الذهبية في الألعاب العالمية للاولمبياد الخاص 2019 .

و أيضا ابتسام فريد الدكتورة المعمارية الحاصلة علي جائزة تميز في العمارة و الانشاء, وأوليفيا جرجس طالبة البحث العلمي الحاصلة علي الميدالية الفضية.

بالاضافة الي الشابة دهب عريب التي تعمل علي عربة كبدة صغيرة في حارة مصرية و تحلم ان تصبح مذيعة و فرح أديباني أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا بباريس  و مريم كمال النجدي لكونها فنانة متعددة المواهب و صاحبة صوت رائع بالاضافة الي هديل ماجد عبد العال .
google-playkhamsatmostaqltradent